Lily plants that have not yet bloomed during the spring time. Shallow depth of field.

أفضل 9 نباتات طبية في الطبيعة التي أثبتتها الدراسات

زيت ىشجرةالشاي

نعيش اليوم في زمن كثرت فيه الأدوية والوصفات الطبية المصنعة ، ولكن هل هذه الطريقة الوحيدة للشفاء؟

حتى مع كل هذه الخيارات الهندسية في متناول أيدينا ، يجد الكثير من الناس أنفسهم يعودون إلى التداوي بالاعشاب التي لديها القدرة على تقوية المناعة وتعزيز الرفاهية الجسدية والعقلية.

في الواقع ، في بداية القرن الحادي والعشرين ، كان 11 في المائة من المصادر الموثوقة لـ 252 دواءً تعتبرها منظمة الصحة العالمية “أساسية وضرورية” “من أصل نباتي مزهر حصريًا”. تحتوي جميع الأدوية مثل الكودايين والكينين والمورفين على مكونات مشتقة من النباتات.

في حين أن هذه الأدوية المصنعة أصبحت بالتأكيد ذات أهمية قصوى في حياتنا ، فقد يكون من المريح معرفة أن قوة الطبيعة في صالحنا ، وأن هذه الخيارات العشبية متاحة لتكمل ممارساتنا الصحية.

لكن مدى القوة التي يمتلكونها لا يزال قيد الاستكشاف. هذه البدائل ليست علاجًا للجميع ، وهي ليست مثالية. يحمل الكثير منها نفس المخاطر والآثار الجانبية مثل الأدوية المصنعة. يتم بيع العديد منهم بوعود لا أساس لها.

ومع ذلك ، فإن العديد من الأعشاب والشاي تقدم طرقًا خفية غير ضارة لتحسين صحتك. انتبه لما تقوله الأدلة حول فعالية كل عشب بالإضافة إلى التفاعلات المحتملة أو مشكلات السلامة. تجنب استخدام الأعشاب للرضع والأطفال وللحوامل والمرضعات. لم يتم اختبار معظم الأعشاب للتأكد من سلامتها لأولئك الضعفاء ، وتجربة الأعشاب لا تستحق المخاطرة.

مع وضع هذه الحكاية التحذيرية في الاعتبار ، قد يبدو اختيار النبات المناسب أمرًا صعبًا بالنسبة لشخص يريد ببساطة أن يشعر بالتحسن دون تناول الدواء. لهذا السبب ، بمساعدة الأخصائي ديبرا روز ويلسون ، نبحث في أكثر النباتات العلاجية فعالية – والتي لديها أدلة علمية قوية لدعم استخدامها الآمن.

اتخاذ القرارات بشأن الأعشاب جنبًا إلى جنب مع الأساليب الطبية التقليدية هو أمر يمكنك أنت وممارس الرعاية الصحية الخاص بك معالجته معًا. يلاحظ ويلسون ، في بعض الأحيان ، أن تناول النباتات يمكن أن يكون أقل خطورة من تناول مكملات مركزة ومصنعة ، حيث يوجد خطر أكبر لتلوث المنتج بعمليات التصنيع. إنها طريقة رائعة لتجربة آثارها والرضا عن نموها بنفسك. يمكن أن تكون الأعشاب أيضًا وسيلة لإضافة العناصر الغذائية اللازمة.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون لكل من النباتات والمكملات ، التي لا تنظمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للسلامة أو الجودة ، جرعات مشكوك فيها وقد تكون معرضة لخطر التلوث. ضع ذلك في الاعتبار قبل اختيار المكملات الغذائية من الرف.

إذا كنت ترغب في إضافة بعض النباتات الطبية إلى نظامك الصحي ، فقد تفحصت ويلسون أحدث الدراسات وقدمت نظام التقييم الخاص بها لقائمتنا.

تحتوي هذه النباتات على العديد من الدراسات عالية الجودة وهي الخيارات الأكثر أمانًا بين العلاجات العشبية. لقد تم وضع علامة “0” على أنها غير آمنة بدون بحث ، و “5” آمنة تمامًا مع إجراء بحث مستفيض. وفقًا لويلسون ، تقع العديد من هذه النباتات في مكان ما بين 3 و 4.

نأمل أن يكون هذا الدليل بمثابة نقطة انطلاق لأولئك الذين يرغبون في دمج العلاجات العشبية في حياتهم والوصول مسلحين بالمعرفة. كما هو الحال دائمًا ، تحدث مع طبيبك قبل البدء في أي علاج صحي جديد.

عشبةالجنكة

باعتبارها واحدة من أقدم أنواع الأشجار ، فإن الجنكة هي أيضًا واحدة من أقدم نباتات المعالجة المثلية وعشبة رئيسية في الطب الصيني. تستخدم الأوراق لصنع كبسولات وأقراص ومستخلصات ، وعندما تجف ، يمكن تناولها كشاي.

ربما يكون معروفًا بقدرته على تعزيز صحة الدماغ. تشير الدراسات إلى أن الجنكة يمكنها علاج المرضى الذين يعانون من الخرف الخفيف إلى المتوسط ، ويمكن أن يبطئ تدهور الإدراك في الخرف ومرض الزهايمر.

تبحث الأبحاث الحديثة في مكون يمكن أن يساعد مرض السكري ، ولا تزال هناك المزيد من الدراسات ، بما في ذلك دراسة على الحيوانات تقول إنه قد يؤثر على التئام العظام.

حقيقة مثيرة للاهتمام
تعتبر شجرة الجنكة من الأحافير الحية ، حيث يرجع تاريخ الحفريات إلى 270 مليون عام. يمكن أن تعيش هذه الأشجار حتى 3000 سنة.

يمكن أن يكون الجنكة مفيدًا في:
مرض عقلي
مرض الزهايمر
صحة العين
إشعال
داء السكري
شفاء العظام
القلق
كآبة
أشياء للإعتبار
قد يزيد الاستخدام طويل المدى من فرصة الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والكبد ، وهو ما شوهد في الفئران.
من المعروف أنها قاسية على الكبد ، لذلك قد تحتاج إلى مراقبة إنزيمات الكبد.
يمكن أن يتفاعل مع مميعات الدم.
بذور الجنكة سامة إذا تم تناولها.
يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الصداع واضطراب المعدة والدوخة ورد الفعل التحسسي.
يجب مناقشة استخدام الجنكة مع طبيبك بسبب التفاعلات الدوائية العديدة.

كركم


الأمان: يستخدم كعشب: 5/5؛ تستخدم كمكمل: 4/5

الدليل: 3/5

مع لونه البرتقالي اللامع ، من المستحيل أن تفوت زجاجة كركم جالسة على رف توابل. يُعتقد أن الكركم ، الذي نشأ في الهند ، له خصائص مضادة للسرطان ويمكن أن يمنع طفرات الحمض النووي.

كمضاد للالتهابات ، يمكن تناوله كمكمل غذائي ويتم استخدامه موضعياً للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الذين يرغبون في تخفيف الانزعاج. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم كمكون للطهي ، مما يجعله إضافة لذيذة وغنية بمضادات الأكسدة إلى العديد من الأطباق.

وفقًا للأبحاث الحديثة ، يظهر الكركم أيضًا واعدًا كعلاج لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية والتهاب المفاصل.

حقيقة مثيرة للاهتمام
يستخدم الكركم كعشب طبي منذ 4000 عام. إنه عمود دعم لممارسة الطب البديل الهندية تسمى الأيورفيدا.

يمكن أن يكون الكركم مفيدًا في:
الألم الناجم عن الأمراض الالتهابية ، مثل التهاب المفاصل
منع السرطان
وقف طفرات الحمض النووي
العديد من الأمراض الجلدية
أشياء للإعتبار
عند استخدامه كمكمل ، يميل الناس إلى تناول الكثير ، لذلك قد يكون من الصعب الوثوق بالجرعة والجودة. تزداد السلامة عند تناولها كعشب في الطهي أو الشاي.
يمكن أن يسبب الاستخدام طويل الأمد مشاكل في المعدة.
يحتوي الكركم على توافر حيوي منخفض. يمكن أن يساعد تناول الفلفل جسمك على امتصاص المزيد من فوائده.

زيت زهرة الربيع المسائية

تقييم
السلامة: موضعياً: 4.5 / 5 ؛ شفويا: 3/5

الدليل: 3/5

تنتج زهرة زهرة الربيع المسائية الصفراء النابضة بالحياة زيتًا يُعتقد أنه يخفف من أعراض الدورة الشهرية وأمراض الجلد مثل الأكزيما.

تميل الدراسات المتوفرة حول هذا الزيت إلى أن تكون في جميع أنحاء الخريطة ، ولكن هناك دراسات أقوى من غيرها. على سبيل المثال ، وجدت بعض الدراسات أن زيت زهرة الربيع المسائية له خصائص مضادة للالتهابات. من المعروف أنه يساعد في حالات مثل التهاب الجلد التأتبي واعتلال الأعصاب السكري. يمكن أن يساعد أيضًا في حل المشكلات الصحية الأخرى ، مثل ألم الثدي.

تشير الأبحاث الحديثة إلى تحسين نوعية الحياة لمرضى التصلب المتعدد ، وتغيير الهرمونات وحساسية الأنسولين لدى أولئك الذين يتعاملون مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، واستخدامه موضعياً لتحسين التهاب الجلد الخفيف.

وفقًا لهذه الدراسات ، قد يكون زيت زهرة الربيع المسائية بمثابة سكين الجيش السويسري لعالم النباتات الطبية. التحذير هو أنه يمكن أن يتفاعل مع العديد من الأدوية. المزيد من الأبحاث قادمة ، والتطبيقات واعدة.

حقيقة مثيرة للاهتمام
تسمى أزهار زهرة الربيع المسائية أيضًا بزهور القمر لأنها تتفتح مع بدء غروب الشمس. غالبًا ما يقول الناس إن رائحتهم مثل الليمون.

يمكن أن يكون زيت زهرة الربيع المسائية مفيدًا في:
الدورة الشهرية
حالات الجلد الخفيفة
ألم الثدي
السن يأس
إشعال
مرض سكري عصبي
تصلب متعدد
متلازمة تكيس المبايض
ضغط الدم
أشياء للإعتبار
يتفاعل مع بعض أدوية تخثر الدم
السلامة أثناء الحمل غير مؤكدة
قد تتداخل مع امتصاص الدواء أثناء علاج فيروس نقص المناعة البشرية
يتفاعل مع الليثيوم للاضطراب ثنائي القطب
قد لا يكون الاستخدام طويل الأمد آمنًا

بذور الكتان

تقييم
الأمان: 4.5 / 5

الدليل: 3.5 / 5

تعد بذور الكتان ، المتوفرة أيضًا كزيت ، أحد الخيارات الأكثر أمانًا بين المكملات الغذائية النباتية. يتم حصاد بذور الكتان منذ آلاف السنين ، ويتم الإشادة بها اليوم بسبب نشاطها المضاد للأكسدة وفوائدها المضادة للالتهابات.

على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث على البشر ، إلا أن إحدى الدراسات تقول أن بذور الكتان يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان القولون.

تشير دراسة أخرى إلى أن بذور الكتان لديها القدرة على خفض ضغط الدم. عند استهلاكه ، يمكن أن يساعد في تقليل السمنة. يضيف العديد من الأشخاص بذور الكتان ووجبة بذور الكتان إلى دقيق الشوفان والعصائر ، وهي متوفرة أيضًا على شكل أقراص وزيت (يمكن وضعه في كبسولات) ودقيق.

أفضل طريقة لإضافة بذور الكتان هي من خلال نظامك الغذائي. رش البذور المطحونة على الحبوب أو السلطة ، اطبخها في الحبوب الساخنة أو اليخنة أو الخبز المنزلي أو العصائر. أضف زيت بذور الكتان إلى تتبيلة السلطة.

حقيقة مثيرة للاهتمام
بذور الكتان هي واحدة من عدد قليل من المصادر النباتية لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تشمل المصادر الأخرى بذور الشيا والجوز وفول الصويا.

يمكن أن تكون بذور الكتان مفيدة في:
تقليل السمنة
تنظيم ضغط الدم
منع سرطان القولون
إشعال
الهبات الساخنة
أشياء للإعتبار
يمكن أن تؤثر بذور الكتان على إنتاج هرمون الاستروجين لدى النساء ، خاصة إذا كان لديهن تاريخ من السرطان أو كن حوامل.
لا تأكل بذور الكتان النيئة أو غير الناضجة لأنها قد تكون سامة

زيت شجرة الشاي

تقييم
الأمان: 4/5

الدليل: 3/5

تنتج شجرة الشاي ، وهي موطنها الأصلي في أستراليا ، زيتًا يُعتقد منذ فترة طويلة أنه مفيد لأمراض الجلد ، بما في ذلك حب الشباب الخفيف وقدم الرياضي والجروح الصغيرة وقشرة الرأس ولدغات الحشرات وأمراض الجلد الالتهابية الأخرى.

هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة حول استخدام حب الشباب وفروة الرأس ، ولكن في الوقت الحالي ، هناك درجة من البحث في القوى الخارقة المضادة للميكروبات لزيت شجرة الشاي على الجروح والالتهابات الموضعية.

قالت إحدى الدراسات الحديثة أن زيت شجرة الشاي يبطئ نمو الميكروبات المسببة لحب الشباب. يشيع استخدامه كزيت أساسي عالي التركيز.

يوصي ويلسون بتخفيف زيت شجرة الشاي ، كما هو الحال مع جميع الزيوت الأساسية ، في زيت ناقل. وتضيف أنه غالبًا ما يتم تخفيفه بالفعل في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة والكريمات.

حقيقة مثيرة للاهتمام
يُشتق زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة موطنها الأصلي كوينزلاند ونيو ساوث ويلز بأستراليا.

يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي مفيدًا في:
حب الشباب
قدم الرياضي
التخفيضات
قشرة رأس
لدغ الحشرات
أشياء للإعتبار
زيت شجرة الشاي سام إذا تم تناوله عن طريق الفم.
قد تتعرض بشرتك لرد فعل تحسسي.
قد يؤثر على الهرمونات.
لا ينصح بالاستخدام طويل المدى.

إشنسا

تقييم
الأمان: 4.5 / 5

الدليل: 3.5 / 5

إشنسا هي أكثر بكثير من تلك الورود الصنوبرية الأرجوانية الجميلة التي تراها حدائق التنقيط. تم استخدام هذه الإزهار لعدة قرون كدواء في شكل شاي وعصير ومستخلصات. اليوم ، يمكن تناولها كمساحيق أو مكملات.

أفضل استخدام معروف للقنفذية هو تقصير أعراض نزلات البرد ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق من هذه الفائدة وفهم كيفية تعزيز إشنسا للمناعة عند وجود فيروس.

بشكل عام ، باستثناء بعض الآثار الجانبية المحتملة ، يعتبر إشنسا آمنًا نسبيًا. على الرغم من أنه يحتاج إلى مزيد من الاختبارات ، يمكنك دائمًا اختيار استخدامه إذا كنت تأمل في رؤية أعراض نزلات البرد تنتهي بسرعة أكبر.

حقيقة مثيرة للاهتمام
بعض الأشخاص الأوائل الذين استخدموا إشنسا كعشب طبي كانوا من الأمريكيين الأصليين. يعود تاريخ أول دليل أثري إلى القرن الثامن عشر.

يمكن أن يكون إشنسا مفيدًا في:
نزلات البرد
حصانة
التهاب شعبي
التهابات الجهاز التنفسي العلوي
أشياء للإعتبار
يمكن أن تكون قاسية على الجهاز الهضمي وتزعج المعدة.
ردود الفعل التحسسية ممكنة.

مستخلص بذور العنب


تقييم
الأمان: 4.5 / 5

الدليل: 3.5 / 5

لسنوات عديدة ، كان مستخلص بذور العنب ، المتوفر عن طريق السوائل أو الأقراص أو الكبسولات ، راسخًا ومُشيدًا بنشاطه المضاد للأكسدة. له فوائد صحية قوية ، بما في ذلك خفض الكوليسترول الضار (LDL) وتقليل أعراض ضعف الدورة الدموية في أوردة الساق.

تؤكد الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لمستخلص بذور العنب له تأثيرات مضادة للسرطان ويبدو أنه يوقف نمو الخلايا السرطانية.

حقيقة مثيرة للاهتمام
يحتوي مستخلص بذور العنب على نفس مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ.

يمكن أن يكون مستخلص بذور العنب مفيدًا في:
سرطان
خفض الكوليسترول الضار LDL
تداول الوريد في الساق
الوذمة
ضغط الدم
أشياء للإعتبار
توخ الحذر إذا كنت تتناول أدوية سيولة الدم أو أدوية ضغط الدم ، أو إذا كنت على وشك الخضوع لعملية جراحية.
قد يقلل من امتصاص الحديد.
لافندر
تقييم
الأمان: 4/5

الدليل: 3.5 / 5

إذا كنت تعاني من القلق ، فمن المحتمل أن شخصًا ما أوصاك باستخدام زيت اللافندر الأساسي ، ولسبب وجيه. تتمتع هذه الزهرة العطرية الأرجوانية بمكانة قوية إلى حد ما بين الدراسات التي ركزت بشكل أساسي على قدراتها المضادة للقلق.

ثبت أنه مهدئ في دراسة أجريت على مرضى الأسنان ، بينما أكدت دراسة أخرى أن اللافندر يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الحالة المزاجية والأداء المعرفي. انه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *