أفضل الطرق للبداية في العمل الحر 2022

العمل الحر يعني تقديم الخدمات كفرد يعمل لحسابه الخاص سنساعدك هنا على تحديد ما إذا كان العمل الحر هو الطريق الصحيح بالنسبة لك.

هل تفكر في العمل الحر في عام 2022؟

ربما يكفي تقريبا إغرائك بالمضي قدما وترك وظيفتك بدوام كامل ، في الوقت الحالي.

أنت تعلم أنه لن يكون من السهل بالضرورة الحصول على وظائف مستقلة. أنت تفهم أن العمل الحر سيثير تحديات ، بالإضافة إلى الفرص. وتريد أن تتأكد من أنك تتخذ القرار الصحيح.

سنساعدك على تحديد ما إذا كان العمل الحر هو الطريق الصحيح بالنسبة لك.

لنبدأ بتوضيح ما نتحدث عنه. ما هو العمل الحر وكيف يعمل؟

 العمل الحر

دليل المبتدئين للعمل الحر

ما هو العمل الحر؟


العمل الحر يعني تقديم الخدمات كفرد يعمل لحسابه الخاص. من المحتمل أن تأخذ العمل الحر لعدة عملاء مختلفين ، وربما تعمل بضع ساعات كل أسبوع لكل عميل. ستتقاضى إما سعرا بالساعة أو سعر مشروع.

إيجابيات وسلبيات العمل الحر


إذن ما هو الأفضل في العمل الحر؟ وما الذي قد يجعلك تفكر مرتين؟

دعونا نلقي نظرة على الارتفاعات والانخفاضات:

مزايا كونك محترفا مستقلا

1. كسب المال القيام بشيء تحبه
ميزة العمل الحر

واحدة من أكبر امتيازات العمل الحر هي قضاء جزء كبير من يوم عملك في فعل شيء تحبه.

هل تستمتع بالكتابة؟ ربما ستتولى مهام الكتابة المستقلة كمؤلف إعلانات أو مدون.

هل تحب الفن؟ يمكنك بدء عمل تجاري مستقل للتصميم الجرافيكي.

علمت نفسك البرمجة؟ هناك الكثير من العمل الحر في تطوير البرمجيات.

هناك جميع أنواع الوظائف المستقلة هناك ، ولكن بعض الوظائف الأكثر شيوعا سوف تتناسب مع أحد هذه المجالات الواسعة:

خدمات الكتابة: كتابة الإعلانات ، التحرير ، كتابة تحسين محركات البحث ، الكتابة الفنية ، التدقيق اللغوي ، والمزيد.
خدمات التصميم الجرافيكي: للشعارات والمواقع الإلكترونية والمواد المطبوعة والرسوم البيانية وأغلفة الكتب والمزيد.
خدمات تطوير البرمجيات: لتطبيقات الجوال والمكونات الإضافية ومواقع الويب وبرامج سطح المكتب والمزيد.
خدمات المشرف: بما في ذلك مهام مثل إدخال البيانات وإدارة البريد الإلكتروني وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وحجز السفر والمزيد.
هل يروق لك أي من هؤلاء؟ هل هناك أي شيء في تلك القائمة يمكنك القيام به فقط للمتعة؟

2. كن رئيسك الخاص
ميزة العمل الحر

في مرحلة ما ، ربما تكون قد حلمت بأحلام اليقظة بأن تكون رئيسك في العمل.

عندما تصبح مستقلا ناجحا ، فأنت مسؤول بالكامل. قد يكون ذلك شاقا بعض الشيء ، لكنه أيضا شيء لا يمكن لمعظم المستقلين تخيل التخلي عنه.

عليك أن تقرر المشاريع التي يجب القيام بها. يمكنك رفض العملاء الذين لا تريد العمل معهم. لا يوجد أحد يخبرك بما يجب عليك فعله.

يمكنك حتى أن تعطي نفسك زيادة في الراتب. بمجرد إنشاء مجموعة جيدة من العملاء السعداء بعملك ، يمكنك بسهولة تعيين أسعارك أعلى.

3. حدد ساعات العمل الخاصة بك لتناسبك وتناسب ظروفك
ميزة العمل الحر

ما لم يكن نوع العمل عن بعد الذي تقوم به ينطوي على تقديم دعم حساس للغاية للوقت لعملائك ، فمن غير المرجح أن يهتموا بساعات العمل التي تعمل فيها. يمكنك العمل من الساعة 5 صباحا حتى الظهر ثم الانتهاء من اليوم. يمكنك العمل أثناء وجود أطفالك في المدرسة. يمكنك العمل بدوام جزئي أو بدوام كامل ، أيا كان ما يناسبك.

هذه ميزة كبيرة للعمل الحر ، خاصة إذا كان لديك أطفال أو مسؤوليات رعاية. يمكنك العمل لحسابك الخاص أثناء وقت القيلولة ، أو أثناء وجود أطفالك في المدرسة أو الحضانة.

بالإضافة إلى ذلك ، يعني العمل الحر أنه يمكنك جدولة عملك للساعات التي تكون فيها أكثر يقظة وإنتاجية.

قد تفاجأ بمدى قدرتك على إنجازها في غضون ساعتين فقط.

4. العمل من المنزل (أو إلى حد كبير في أي مكان تريده)
ميزة العمل الحر

في عام 2020 ، انتهى الأمر بالناس في جميع أنحاء العالم إلى العمل من المنزل. لم يستطع البعض الانتظار للعودة إلى المكتب – لكن الكثيرين أحبوه.

إذا كنت تحب مساحتك الخاصة ووسائل الراحة المنزلية الخاصة بك ، فستحب العمل من المنزل. يمكنك إعداد مساحة العمل الخاصة بك كيفما تشاء ، والاستماع إلى أي موسيقى تريدها ، وحتى أخذ قيلولة في منتصف فترة ما بعد الظهر.

بالطبع ، بعد عام 2020 ، قد تشعر بالتعب قليلا من جدرانك الأربعة. هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة ، مثل المقاهي المحلية والمكتبات العامة ومساحة العمل المشتركة.

يتبنى بعض المستقلين أسلوب حياة “البدو الرقمي”: مع جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت ، يمكنك العمل في أي مكان في العالم.

في حين أن هذه قد لا تكون خطة عملية حتى يتم السيطرة على COVID بشكل جيد ، إلا أنها بالتأكيد ميزة نتطلع إليها في المستقبل.

5. العمل فقط مع الأشخاص الذين تحبهم بالفعل
ميزة العمل الحر

هل سبق لك أن كان لديك زميل لم تستطع التوافق معه؟ في مكان العمل العادي ، أنت عالق مع أي شخص يوظفه رئيسك أو مديرك. عليك فقط أن تأمل أن يكون من السهل العمل معها.

سواء كان زميلا في المكتب يثرثر باستمرار ، أو زميلا مبتذلا ، أو مديرا تنفيذيا يديرك باستمرار … يمكن للأشخاص الذين تعمل معهم تحويل وظيفة جيدة تماما إلى كابوس.

ولكن في حياتك المهنية المستقلة ، يمكنك اختيار من تعمل معه بالضبط. إذا أثبت العميل أنه يعاني من ألم شديد ، فيمكنك طرده. والأفضل من ذلك ، يمكنك البحث بنشاط عن العملاء والشركات التي تريد حقا العمل معها.

سلبيات الوظائف المستقلة

هناك الكثير من الامتيازات للعمل الحر ، كما رأينا للتو. ولكن هناك بعض العيوب المحتملة أيضا.

1. سوف تحتاج إلى ترتيب التأمين الصحي الخاص بك
العمل الحر يخدع

هذا عيب كبير للعديد من المستقلين المحتملين وأصحاب الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة وغيرها من البلدان التي لا توجد بها أنظمة صحية مؤممة. إذا كان التأمين الصحي الخاص بك من خلال صاحب العمل الخاص بك ، فإن الإضراب بنفسك يمكن أن يكون له آثار خطيرة على ميزانية أسرتك.

بالطبع ، سيظل لديك خيارات للتأمين الصحي. على سبيل المثال ، إذا كان شريكك موظفا ، فقد تتمكن من الانضمام إلى خطته. في أسوأ السيناريوهات ، يمكنك ببساطة الدفع بشكل خاص مقابل التأمين الصحي.

مهما كان وضعك بالضبط ، تأكد من أنك تعرف ما هو متاح وأنك تعرف كيف ستتعامل مع التأمين الصحي قبل أن تترك وظيفتك.

2.قد يكون هناك مشرف أكثر مما تتوقع
العمل الحر يخدع

تتضمن إدارة شركتك الصغيرة الكثير من العمل الذي لن يساهم بشكل مباشر في النتيجة النهائية. بصفتك مقاولا مستقلا ، فإنك تقضي الكثير من الوقت في أشياء مثل الحسابات والضرائب ورسائل البريد الإلكتروني والتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي وإدارة المشاريع وما إلى ذلك.

لن تتمكن من إصدار فاتورة لجميع ساعات 40 من أسبوع العمل. بدلا من ذلك، من المحتمل أن تقوم بالفوترة لمدة 20 إلى 25 ساعة. لذلك لا ترتكب الخطأ الفادح المتمثل في مقارنة معدل العمل الحر بالساعة مع ما كنت تقوم به في الساعة في وظيفتك اليومية.

قد تشعر بالوحدة بدون زملاء
العمل الحر يخدع

في حين أن عزلة العمل الحر يمكن أن تكون ميزة محددة ، حتى الانطوائيين المتشددين قد يكون لديهم في النهاية ما يكفي من شركتهم الخاصة.

إذا كنت معتادا على وجود زملاء للدردشة معهم خلال يوم العمل ، فقد يبدو العمل الحر وحيدا وغريبا. قد تجد صعوبة في التركيز بدون التفاعل الاجتماعي الذي اعتدت عليه.

قد ترتفع نفقاتك
العمل الحر يخدع

على الرغم من أنك لن تدفع مقابل التنقل ، فقد تجد أن نفقاتك ترتفع. إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول جديد أو كرسي جديد أو برنامج جديد أو أي برنامج أو أدوات للعمل الحر الخاص بك ، فيجب أن يخرج من أرباحك.

اعتمادا على ما لديك بالفعل ، ونوع العمل الحر الذي تخطط للقيام به ، يمكن أن تنتهي نفقاتك في نهاية المطاف إلى أن تكون جزءا كبيرا من أرباحك – على الأقل في الأشهر الأولى.

سوف يرتفع دخلك وينخفض ، وغالبا ما يكون غير متوقع
العمل الحر يخدع

بصفتك مستقلا ، من غير المرجح أن يكون لديك دخل شهري ثابت. ما لم يكن جميع عملائك يريدون دائما نفس القدر من العمل منك كل شهر ، فإن دخلك سيتقلب كثيرا.

بعض المستقلين يسمون هذا دورة “العيد أو المجاعة”. في شهر واحد ، قد يكون لديهم الكثير من العمل الحر ، فهم يكافحون من أجل التعامل مع كل شيء. وفي الشهر التالي، جف ذلك العمل. لم يبحثوا عن أي شيء جديد ، لذلك ليس لديهم الكثير للقيام به ، وليس لديهم ما يكفي من المال.

والأسوأ من ذلك ، قد تجد أن الدخل الذي كنت تتوقعه لا يتحقق. قد يتأخر العميل في الدفع لك ، أو قد تسقط الحفلة التي كنت تعتمد عليها.

كيف يكسب المستقلون المال في اقتصاد العربة


ربما قمت بتقييم إيجابيات وسلبيات ، وتريد المضي قدما. السؤال الذي يدور في ذهنك الآن هو: “كيف يمكنني البدء في العمل الحر؟”

لا يوجد طريق مثالي واحد إلى العمل الحر.

بعض المستقلين لديهم شبكة جيدة من العملاء الجدد المحتملين من خلال جهات الاتصال الخاصة بهم على LinkedIn أو حتى من خلال زملائهم المستقلين. يلجأ آخرون إلى أسواق مثل Upwork أو Fiverr للبدء ، أو يبحثون عن العربات على مواقع الكتابة المستقلة مثل لوحة وظائف ProBlogger.

في نهاية المطاف ، يكسب المستقلون المال من خلال:

القيام بحفلة معينة ، والتي قد تكون لمرة واحدة (“تصميم شعار لموقع الويب الخاص بي”) أو التزام منتظم (“اكتب مشاركة مدونة لي كل أسبوع”).
فرض رسوم إما على سعر الساعة (على سبيل المثال 50 دولارا في الساعة) أو سعر مشروع (على سبيل المثال 100 دولار لشعار بسيط).
الانتهاء من العمل في الوقت المحدد.
إجراء أي مراجعات ضرورية. كن واضحا مع عميلك في وقت مبكر حول عدد جولات المراجعات التي أنت مستعد للقيام بها.
فوترة العميل.
الحصول على أموال ، وهي دائما لحظة رائعة!
العودة إلى أعلى الصفحة
كيف يمكنني بدء العمل الحر؟
إذن كيف تبدأ العمل الحر بالضبط؟

يمكنك البحث في Google عن “وظائف مستقلة” وتأمل في العثور على شيء مناسب. ومع ذلك ، يمكن أن يعني ذلك سباقا إلى القاع مع المستقلين الجدد اليائسين الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى بعض الأشياء قبل البدء في العمل الحر.

ملاحظه: أفترض أنك جيد بالفعل في ما تفعله ولديك بعض العينات التي تفخر بها. ليس هناك تماما حتى الآن؟ تحقق من هذه النصائح حول كيفية أن تصبح كاتبا مستقلا للحصول على الكثير من الإرشادات حول تطوير مهاراتك ومحفظتك.

كيفية البدء بالطريقة الصحيحة في العمل الحر:

  1. تأكد من أن العمل الحر الخاص بك قانوني بالفعل
    من أجل العمل الحر بشكل قانوني ، تحتاج إلى التأكد من إعدادك لدفع ضرائبك ، وأنك أكملت أي نماذج ضرورية.

بالنسبة لمعظم العاملين لحسابهم الخاص ، من المنطقي التسجيل كفرد يعمل لحسابه الخاص بدلا من تشكيل شركة. في الولايات المتحدة الأمريكية ، يسمى هذا “الملكية الفردية”.

ومع ذلك ، قد ترغب في أخذ نصيحة أخصائي حول ما الذي سيعمل بشكل أفضل في وضعك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالضرائب. قد يكون تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة خيارا أفضل بالنسبة لك.

  1. ضع محفظة بسيطة لإظهار العملاء المحتملين
    مهما كان مكان العمل الحر الخاص بك ، سيرغب العملاء في رؤية أمثلة على عملك. يجب أن يعرفوا أنك جيد في ما تفعله.

قبل البدء في تقديم العطاءات على الوظائف ، قم بتجميع محفظة كتابة. هذا لا يحتاج إلى أن يكون أي شيء يتوهم. إذا كنت مؤلف إعلانات، فقد يتكون من بعض الأمثلة على النسخة التي كتبتها. إذا كنت مصمم شعار، فقد تكون صفحة ويب تحتوي على صور للشعارات التي أنشأتها.

  1. إنشاء عنوان بريد إلكتروني ذو مظهر احترافي
    إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني العادي يشبه sparklybunny@hotmail.com أو firefly4eva@yahoo.com … لن تترك أفضل انطباع أول على عملائك المحتملين.

من الناحية المثالية ، تريد عنوان بريد إلكتروني في نطاقك الخاص ، مثل name@yourdomain.com. إذا لم يكن لديك موقع ويب مستقل بعد ، فإن عنوان Gmail المعقول هو بديل جيد.

تتضمن الخيارات الجيدة لعنوان Gmail استخدام اسمك أو الأحرف الأولى من اسمك أو اسمك الأوسط أو اسمك بالإضافة إلى ما تفعله (على سبيل المثال، janedoewriter أو johnsmithdesigner).

حتى إذا كان لديك بالفعل عنوان بريد إلكتروني ذي مظهر معقول ، فقد ترغب في إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد للعمل الحر بحيث يمكنك التمييز بسهولة بين رسائل البريد الإلكتروني التجارية والشخصية.

  1. إنشاء نوع من التواجد عبر الإنترنت
    إذا كنت تستطيع وضع ميزانية لذلك ، فإن أفضل خيار لموقع الويب الخاص بك هو إعداد موقع WordPress مستضاف ذاتيا. هذا يمنحك الكثير من الحرية والمرونة.

قد يستغرق إعداد موقع ويب وقتا طويلا ، وقد لا ترغب في إنشاء موقع ويب كامل قبل البدء في العمل الحر. تتضمن بعض البدائل السريعة والمجانية ما يلي:

إنشاء موقع ويب مجاني مع WordPress.com ، وهي منظمة تجارية تقدم خطة مجانية أساسية
إعداد صفحة مجانية على About.me
إنشاء صفحة فيسبوك لنشاطك التجاري المستقل
من المهم أن يكون لديك شيء ما عبر الإنترنت حتى يتمكن الأصدقاء وجهات الاتصال من توجيه عميل محتمل بسهولة إلى تفاصيل حول خدماتك.

  1. دع الجميع يعرفون أنك ستعمل لحسابك الخاص
    عندما تبحث عن عمل حر ، لا يدفع أن تكون خجولا. دع الجميع يعرفون أنك ستعمل لحسابك الخاص. الأصدقاء والعائلة والزملاء السابقين ، حتى زملائك القدامى في المدرسة الثانوية. سيكون لدى شخص ما حفلة لك (أو سيكون لديه صديق يفعل ذلك).

لا تقلق من أنك ستصادف أنك مزعج أو يائس. ما لم تذهب إلى أبعد الحدود ، ستكون شبكتك متحمسة لتغيير حياتك المهنية وحريصة على المساعدة.

اجعل رسالتك قصيرة وإلى هذه النقطة: هذا ليس الوقت المناسب لإرسال سجل محفوظ بوعاء لكل ما كنت تفعله خلال العقد الماضي.

في ما يلي مثال على ما يمكنك كتابته عبر البريد الإلكتروني:

مرحبا أيها الأصدقاء ،

لدي بعض الأخبار المثيرة. من اليوم ، أنا رسميا كاتب مستقل. سأكون متخصصا في كتابة نسخة للشركات الصغيرة أو مواقع بدء التشغيل – على الرغم من أنني منفتح على العربات الأخرى أيضا.

الوكالات. غالبا ما يكون لدى هؤلاء عمل حر مستمر لأشهر أو حتى سنوات قادمة. قم ببعض العناية الواجبة ، على الرغم من ذلك ، للتأكد من أنك تبحث فقط عن الوكالات ذات السمعة الطيبة التي تدفع بشكل جيد.
لوحات عمل أو مواقع عمل عالية الجودة. هناك الكثير من المواقع المختلفة التي تدرج العربات المستقلة: بعضها يحتوي على وظائف منتظمة وذات رواتب جيدة ، والبعض الآخر لا يستحق وقتك. للحصول على بعض الخيارات الرائعة ، تحقق من هذه القوائم من لوحات وظائف الكتابة المستقلة ومواقع وظائف التدوين.

  1. احصل على شهادات من عملائك
    بعد الانتهاء من مشروع لأحد العملاء ، اطلب منهم شهادة. سيكون من دواعي سرور معظم العملاء تقديم واحد – لكن قلة قليلة منهم سيفعلون ذلك دون مطالبة.

الشهادات عالية الجودة مهمة بشكل خاص إذا كان عملك يصعب إثباته من خلال العينات. إذا كنت مساعدا افتراضيا أو مبرمجا أو كاتب أشباح ؛ قد تكون الشهادات عاملا كبيرا في مساعدة العملاء المحتملين على اتخاذ قرار بتوظيفك.

طلب شهادة لا يحتاج إلى أن يكون معقدا. يمكنك إرسال رسالة مثل هذه:

لقد استمتعت حقا بالعمل على (المشروع) معك. أي فرصة يمكنك كتابة شهادة سريعة بالنسبة لي يمكنني استخدامها على موقع الويب الخاص بي؟ سأكون ممتنا حقا.

قد ترغب في الحصول على شهادات أقوى عن طريق مطالبة عملائك بأسئلة محددة ، إما عن طريق البريد الإلكتروني أو من خلال نموذج ملاحظات سريع ترسله إلى العملاء بعد اكتمال المشروع.

ابدأ العمل الحر في عام 2022


هل أنت مستعد لاتخاذ خطواتك الأولى مع العمل الحر؟ إليك خطة العمل السريعة الخاصة بك لهذا اليوم:

  • اجمع مقاطع من عملك الحالي. قم بإجراء عمليات مسح ضوئي أو ابحث عن روابط إلى مكان نشرها عبر الإنترنت.
  • أرسل بريدا إلكترونيا إلى شخص واحد على الأقل لطلب شهادة تتعلق بمنطقة العمل الحر الخاصة بك (مثل الكتابة). قد يكون هذا زميلا سابقا أو شخصا ساعدته مجانا.
  • يمكنك إعداد عنوان بريد إلكتروني ذو مظهر احترافي، إما في نطاق موقعك على الويب إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني، أو باستخدام Gmail.
  • استمر في المضي قدما ، وقبل أن تعرف ذلك ، سيكون لديك مهنة العمل الحر التي تحلم بها.

المصدر

اقرأ المزيد

عموميات حول الربح من النت لسنة 2022

جديد التسويق بالعمولة 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.