Developing programming and coding technologies. Website design. Programmer working in a software develop company office.

ما هي تقنيات الويب المختلفة؟

تقنيات الويب

تم إنشاء الويب في عام 1990 كتطبيق لمشاركة المعلومات. ثم أصبح الويب منصة كاملة يتم تطوير التقنيات الجديدة عليها بانتظام. قواعد هذه التقنيات هي بروتوكول نقل HTTP وتنسيق مستند HTML.

ما هي HTML. HTML هي لغة هيكلة صفحات الويب. قبل ذلك تم استخدام HTML لتعريف بنية الصفحات وعرضها المرئي. اليوم ، هذان الجانبان مختلفان تمامًا والغرض من HTML هو تمثيل بنية الصفحة فقط: العناوين أو العناوين الفرعية أو الفقرات أو الصور أو الروابط. إنه أساس صفحة الويب. أحيانًا تكون هذه هي اللغة الوحيدة التي يتم أخذها في الاعتبار واستخدامها من قبل البرامج التي تزور الصفحة ، مثل محركات البحث.

CSS: لغة عرض صفحات الويب
تسمح لك لغة CSS بتعديل عرض عناصر هيكلة HTML: اللون والحجم والخط ولكن أيضًا الموضع على الصفحة والعرض والارتفاع. هذا يتعلق بأي شيء يتعلق بتنسيق مستند HTML. وبالتالي ، سيتمكن مستند HTML نفسه من تغيير مظهره دون تغيير هيكله ، وذلك بفضل تعديل قواعد CSS المطبقة عليه.

JavaScript: لغة البرمجة من جانب العميل
JavaScript هي لغة يتم قراءتها وتنفيذها بواسطة المستعرض وتسمح بإنشاء ردود الفعل استجابة للأحداث على الصفحة أو لإجراءات المستخدم. يمكن أن يكون هذا ، على سبيل المثال ، عداد تمرير أو ظهور جديد للأخبار. في السابق ، غالبًا ما تم دمج JavaScript في كود HTML ، ولكن مرة أخرى ، نحن نؤيد الفصل بين اللغتين لأسباب تتعلق بتنظيم الكود ، ولكن أيضًا لإمكانية الوصول إلى الموقع.

PHP: لغة البرمجة من جانب الخادم
PHP هي لغة تتم قراءتها وتنفيذها على الخادم حيث توجد صفحة HTML ، قبل إرسال تلك الصفحة إلى المتصفح لطلب عرضها. على سبيل المثال ، عند ملء نموذج والنقر على زر التأكيد ، يتلقى الخادم البيانات التي يرسلها المتصفح ، ويقوم كود PHP بمعالجة هذه البيانات ويكتب HTML لصفحة الويب الجديدة التي تعود بعدها شبكة الخادم إلى المتصفح. يمكن كتابة كود HTML للصفحة بالكامل باستخدام كود PHP ، أو يمكن إدراج كود PHP في نقطة معينة على الصفحة ، لتكملة كود HTML أو CSS أو JavaScript. تسمى الصفحات التي تكتبها PHP بالديناميكية لأنها لغة برمجة تعدل أو تكمل كود HTML الثابت للصفحة.

MySQL: نظام قاعدة البيانات
MySQL هو نظام قاعدة بيانات ، غالبًا ما يقترن بلغة PHP. يستخدم هذا النظام SQL (لغة الاستعلام الهيكلية) للاستعلام عن قواعد البيانات أو ملؤها أو تحديثها. وبالتالي ، في حالة موقع الويب ، ستنشئ لغة PHP الاتصال بقاعدة البيانات ، ثم ترسل رمز SQL اللازم للعمليات في قاعدة البيانات. في المقابل ، ستعيد MySQL البيانات أو المعلومات ، والتي ستتم معالجتها بواسطة كود PHP. هناك العديد من أنظمة قواعد البيانات الأخرى.

تتيح تقنيات الويب الآن إنشاء تطبيقات الكمبيوتر التي لم تكن ممكنة في الماضي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *