اراضى للبيع فى الخرطوم.

السلام عليكم و رحمة الله

تتميز أراضى السودان بالأرضى الخصبة وهى من انجح انواع اللأستثمار في السودان, فيوجد أراضى للبيع فى الخرطوم للعقارات وأراضى زراعية, و تختلف أسعارها من حيث المساحة وموقع الأرض التى تعرض للبيع, فكلما كانت فى موقع متميز من حيث المكان والخدمات كلما زادت سعرها.

فيوجد مناطق عديدة مثل: الخرطوم, فهي عاصمة وثاني أكبر مدينة فى جمهورية السودان وولاية الخرطوم.

وتقع الخرطوم عند التقاء النيل الأبيض، القادم من بحيرة ڤكتوريا شمالاً، والنيل الأزرق، القادم من إثيوپيا غرباً. يعرف موضع التقاء النيل الأبيض والأزرق, ويستمر النيل الرئيسي في التدفق شمالاً وصولاً لمصر والبحر المتوسط.

يقدر عدد سكان الخرطوم الثلاثية بأكثر من خمسة مليون نسمة، ووالتي تتكون من الخرطوم والتي تتصل مع الخرطوم بحري وام درمان غرباً عن طريق جسور.

ومن اهم صفات الاراضى هو الزراعة, فتنتشر المزارع والبساتين في اطراف الخرطوم الشرقية والجنوبية حيث يتم إنتاج الفاكهة والخضراوات والدواجن والألبان, وهناك عدد من المشاريع العاملة في هذا المجال أهمها مشروع سندس الزراعي ومشروع سوبا الزراعي إلى جانب مشاريع لتربية المواشي والدواجن ومشروعات صيد الأسماك ومزارع للخضر والفاكهة وإنتاج الأعلاف.

وهناك مزارع لتربية الحيوانات البرية منها: مزارع عيسى ومزارع معنى في سوبا شرق ، ومراكز لتجميع الحيوانات البرية وأهمها مركز الكنغر في حي السلمي وهو واحد من ثلاثة مراكز منتشرة في العاصمة المثلثة أحدهما في الكدرو بالخرطوم بحري والآخر في أم درمان وجميعها تابع للقطاع الخاص.


ويوجد الآن على موقع سوق السودان المئات بل الآلاف من الإعلانات لفرص أراضى للبيع فى السودان,فيختلف من كل شخص إلى آخر, من حيث الموقع الذى يريده, والمساحة, وإذا كان يريدها أرض زراعية أم أرض للبناء, إذا كان عقار ام مول تجارى.


فلا ننسى ان أيضاً ان الأستثمار في المناطق الجديدة التي من المتوقع أن يزيد عدد سكانها بسرعة، وهناك الكثير من الأمثلة على المدن الجديدة والمناطق التي تمّ تعميرها بسرعة كبيرة، وزادت قيمة العقارات فيها إلى أكثر من خمسة أضعاف سعرها, فيجب ان نركز على الأختيار الصحيح والمناسب لأختيار أرض تلائم احتياجات الشخص.
 
أعلى