إسلاميات اهم العلماء في مجال تفسير الاحلام

الخادم

عضو جديد
بسم االله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين وصلى االله على أجل المرسلين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الكرام المنتخبين

ومن اهم العلماء في مجال تفسير الاحلام ابن سيرين و النابلسي وابن شاهين نبدة عنهم

ابن سيرين هو أبوبكر محمد بن سيرين البصري. التابعي الكبير والإمام القدير في التفسير، والحديث، والفقه، وتعبير الرؤيا، والمقدم في الزهد والورع وبر الوالدين، توفي 110 هـ، وكان عمره نيفا وثمانين سنة.
سمع عن أبا هريرة وابن عباس وكثيرا من الصحابة وكان محدثًا فقيهًا إمامًا غزير العلم، علاَّمة في تفسير الأحلام، رأسًا في الورع ذا دعابة، لا يرى الرواية بالمعنى. استكتبه أنس بن مالك بفارس. وروى له أصحاب الكتب الستة وغيرهم وكان عالماً بالحساب، والفرائض، والقضاء، ذا وفرة، يفرق شَعره ويخضب بالحناء، يصوم يوماً ويفطر يوماً. اشتهر ابن سيرين بالورع وكان عالما بارعا بتأويل الرؤى.

محمد راتب النابلسي داعية إسلامي سوري، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى

ابن شاهين أحد رواة الحديث، اسمه أبو حفص عمر بن أحمد بن عثمان بن أحمد بن محمد بن أيوب بن أزداذ البغدادي، ولد في صفر عام 297 هـ، توفي سنة 385 هـ [1].
th (1).jpg


اقرأ المزيد:
الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم
عشرة تمنع عشرة................
قصة رائعة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام
 
التعديل الأخير:
أعلى