جديد اهم المشاريع داخل مصر

اليو ديانج

عضو جديد


الخريطة التى تم التخطيط لها للعاصمة الإدارية الجديدة ان تكون بالقرب من جميع الاحياء الاكثر حيويه العاصمة الإدارية الجديدة خريطة مميز بالقرب من كل من مصر الجديدة و مدينة نصر و المعادي و التجمع الخامس و القاهرة الجديدة.

  • وبالنسبة لمصادر الطاقة التي تكون نظيفة فقد تم تخصيص 70% من المساحة الكلية للمباني، وذلك حتى تكون خاصة بألواح الطاقة الشمسية حتي يضمن ألا يتم انقطاع الطاقة الكهربائية بالعاصمة ولذلك تكون من المشروعات التي تكون صديقة للبيئة.
  • وعن مدينة المال و الأعمال فتم تخصيص نسبة 35% و ذلك من المساحة الكلية للعاصمة الجديدة وذلك لكي تتم إدارة الأعمال، والاقتصاد، حيث قامت بجذب العديد من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم.
  • تم تقسيم العاصمة الإدارية لعدد من الأحياء، مثل الحي الدبلوماسي، والحي الحكومي، وحي المال والأعمال، والحي السكني، كما أنه من مخطط العاصمة، هو أن يتم بعض الطرق التي تكون رئيسية بطول يصل إلى 124كيلومتر.
  • كما أنها تحتوى على حوالي 21 برج، وهي تكون من أعلى الأبراج الموجودة في مصر، وتحديداً في حي المال.
  • كما أنه يكون بها برج شاهق الارتفاع وهو أعلى برج في افريقيا، حيث يصل ارتفاعه حوالي 324 متر، يتضمن حوالي ثمانون طابق.
  • كما تتضمن على مقرات حكومية هامة، والحى وزارات، وكذلك قصر الرئاسة.
  • كما يوجد بها مكا يسمى بمدينة العدالة وهي تحتوى على حي المحاكم والنيابات، ويوجد كذلك المدينة الثقافية، وفندق الماسة، ودار الأوبرا، ومجلس الوزراء، وأيضاً القرية الذكية.

مدينة الجلالة الجديدة هي الاسم الشائع لها ولكن هناك أسماء أخرى مثل هضبة الجلالة وهي مدينة سياحية جديدة على البحر الأحمر وسوف نذكر اهم الاماكن داخل مدينة الجلالة الجديدة وطريق مدينة الجلالة الجديدة.

تقع مدينة جلالة على مساحة 17,000 فدان على قمة أعلى هضبة في المنطقة عبر خليج السويس.

مشروع مدينة الجلالة الجديدة هو أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو يشرف على تنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني.

و يحتوي المشروع على مدينة الجلالة العين السخنة العالمية وجامعة الملك سلمان ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة – الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة.
 
أعلى