برامج برنامج تعليمي يحويل النص المكتوب إلى صوت 2020

best

مشرف سابق
يعد برنامج تحويل النص المكتوب إلى صوت مثاليا لتعلم اللغة الانجلزية, إذا كنت ترغب في الاستماع إلى مستند أثناء القيام بشيء آخر.
يمكن أن تكون مفيدة للغاية لأي شخص ضعيف البصر ، أو لديه حالة مثل عسر القراءة الذي يجعل القراءة على الشاشات صعبة. يمكن أن يساعد أيضًا في وضع حواجز لغوية للأشخاص للذين يقرؤون لغة ولكن لا يتحدثون بها ، أو هم في طور التعلم.

اليك برنامج تحويل النص إلى كلام (TTS) الاول هو Balabolka والثاني هو Natural Reader
1- Balabolka

هو برنامج تحويل النص إلى كلام (TTS). . يمكن حفظ النص على الشاشة كملف WAV أو MP3 أو MP4 أو OGG أو WMA. يمكن للبرنامج قراءة محتوى الحافظة ، وعرض النص من الوثائق ، وتخصيص لون الخط والخلفية ، والتحكم في القراءة من علبة النظام أو مفاتيح الاختصار العالمية. يدعم Balabolka تنسيقات الملفات النصية: AZW ، AZW3 ، CHM ، DjVu ، DOC ، DOCX ، EML ، EPUB ، FB2 ، FB3 ، HTML ، BIT ، MOBI ، ODP ، ODS ، ODT ، PDB ، PRC ، PDF ، PPT ، PPTX ، RTF ، TCR ، WPD ، XLS ، XLSX.

2- Natural Reader
هي أداة مجانية لتحويل النص إلى كلام يمكن استخدامها بعدة طرق. الخيار الأول هو تحميل المستندات في مكتبتهم وجعلهم يقرؤون بصوت عالٍ من هناك. هذه طريقة رائعة لإدارة ملفات متعددة ، وعدد الملفات المدعومة مثير للإعجاب ، بما في ذلك تنسيقات الكتب الإلكترونية. هناك أيضًا ميزة التعرف الضوئي على الحروف (OCR) ، والتي تتيح لك تحميل صورة أو مسح نص ، وقراءتها لك.

الخيار الثاني يأخذ شكل شريط أدوات عائم. في هذا الوضع ، يمكنك تمييز النص في أي تطبيق واستخدام شريط الأدوات. هذا يعني أنه يمكنك بسهولة استخدام الميزة في متصفح الويب الخاص بك ومعالج النصوص ومجموعة من البرامج الأخرى. هناك أيضًا مستعرض مضمن لتحويل محتوى الويب إلى خطاب بسهولة أكبر.

اقرأ المزيد :

مجموعة من المواقع لتعليم اللغة الانجليزية أرجو التثبيت
إختبارات توفل reading الجزء الأول
الكافي لتعليم الغه الانجليزيه وبعده لغات الكافى فى تعيم اللغة الانجليزية al kafi v6
 
أعلى