تعرف علي افضل اربعة محافظ بيتكوين أمنة

كريم يونس

عضو مجتهد


إذا قررت يوما البدء في الاستثمار اوشراء البيتكوين فإنك بحاجة إلى مكان حتى تستطيع تخزينها فيه وهو ما يسمى محفظة البيتكوين، بالطبع لا يمكن أن تختار أي محفظة بشكل عشوائي فهذه اموالك ويجب أن تحافظ عليها فإذا وقعت فريسة في يد أحد المحافظ الغير معروفة فمن المؤكد أن أموالك في خطر على الأقل على المدى البعيد، حيث أن هناك مجموعات من الهاكرز المتخصصة في سرقة محافظ البيتكوين المشبوهة أو ضعيفة الامان، بالطبع هنالك صعوبة عالية للقيام بمثل هذه العمليات مع افضل محافظ البيتكوين الآمنة والموثوقة.

في البداية يجب أن تعلم أن هناك نوعين من محافظ البيتكوين محفظة متصل بالانترنت ومحفظة غير متصلة بالإنترنت.

المحفظة المتصلة بالانترنت تنقسم إلى قسمين النوع الأول محافظ الويب وهي عبارة عن منصة يمكن الدخول إليها من أي مكان وأي جهاز متصل بالانترنت، ومحافظ البرامج والتي ستحتاج إلى تنزيل برنامج على جهازك الخاص والذي تستطيع من خلاله إدارة عملات البيتكوين بكل سهولة .

أما المحافظ الغير المتصلة بالإنترنت، فهي تأتي في شكلين أيضا الأول محافظ الاجهزة وهذه تشبه إلى حد ما جهاز" يو اس بي USB" حيث يمكن تخزين البيتكوين عليها والاحتفاظ بها في مكان آمن، الشكل الثاني المحافظ الورقية والتي تقوم خلالها بتخزين معلومات محفظتك على قطعة من الورق بعيد عن الانترنت تمام.

تعتبر المحافظ المتصلة بالإنترنت أكثر سهولة في الاستخدام، حيث أنه يمكن أن تفتح معك على أي جهاز كمبيوتر طالما أنه متصل بالانترنت كما في محافظ الويب ، في حين أن هذا الأمر لا يتوفر في محافظ الغير المتصلة بالانترنت فأنت بحاجة إلى أن يكون معاك الجهاز أو الورقة الخاصة بالمحفظة دائما.

توفر محافظ الويب عمليات الارسال الفوري للمعاملات،بالاضافة إلى أن أكثر محافظ الويب توفر امكانية شراء البيتكوين من خلالها أي أنها توفر امكانية الوصول السريع ، أما في المحافظ الغير متصلة بالانترنت فقد يستغرق الأمر بعض الوقت.

تعتبر أيضا المحافظ المتصلة بالإنترنت مجانيه في الاستخدام بالكامل، على العكس في المحافظ الغير متصلة بالانترنت فقد تكون بحاجة إلى دفع ثمن الأجهزة التي تكون عليها المحافظ.

من اوجه الاختلاف أيضا أن محافظ الويب والبرامج تكون منخفضة في الأمان لأن جميع الحسابات مخزنة على خادم مركزي وهذا يعني أنه يمكن الوصول إليها إذا تم الحصول علي كلمة المرور الخاصة بك، وفي المقابل تكون المحافظ الغير متصلة بالانترنت أكثر أمان فهي غير متصلة بالإنترنت أي أنها غير مخزنة على خوادم مركزية، ولا يمكن الوصول إليها إلا إذا تم الحصول على الجهاز الخاص بها، هذا بالإضافة إلى أن محافظ أجهزة بيتكوين تكون مزدوجة الحماية أي أنه يجب أن يكون لها كلمة مرور ورمز أمان خاص بها.

أعتقد أنه قد تكونت لديك فكرة كاملة حول ما هي أفضل محافظ البيتكوين؟ ولكن بالرغم من ذلك سنتعرف على أفضل محافظ البيتكوين الآمنة التي يمكنك استخدامها بكل امان وسهولة.

أولا محافظ الويب: محفظة "البلوك تشين Blockchain" تعتبر واحدة من أكثر محافظ العملات الرقمية امان وسهولة، تتمتع "البلوك تشين Blockchain" بقاعد كبيرة من المستخدمين حيث تدعي أن لديها ما يقرب من 23 مليون محفظة نشطة، كما تتيح لك المنصة عملية شراء البيتكوين بسهوله، إذا كنت تفكر في عمل محفظة بيتكوين عبر الويب فهي خيارك الأمثل.

ثانيا محافظ البرامج: تعتبر محافظ البرامج أكثر أمانا من محافظ الويب وذلك لأنه لا يتم تخزينها إلا على خادم مخصص نعم هو شبكة الإنترنت لكنه أكثر أمانا من خوادم محافظ الويب، من المحافظ الأكثر شهرة في هذا النوع من المحافظ هو "محفظة الكترونيوم بيتكوين Electrum Bitcoin" تعمل هذه المحفظة منذ عام 2011 وهي توفر درجة عالية من الأمان، إذا كنت تفكر في عمل محفظة بيتكوين عبر محافظ البرامج هي خيارك الأمثل.

ثالثا محافظ الأجهزة، وهي الأكثر أمانا على الإطلاق، إذا اخترت عمل محفظة بيتكوين من هذا النوع فنحن نرشح لك ، المحفظة الأولى من نوعها في هذا المجال وهي "تريزور Trezor" يبلغ ثمنها حوالي 70 دولار تقريبا.

رابعا النوع الأخير معنا هو المحفظة الورقية والتي يصعب على الهاكرز القيام بأي عملية اختراق او السرقة للبيانات من خلالها، إذا فكرت في عمل محفظة بيتكوين من هذا النوع فنحن نرشح لك محفظة " جينيراتور Generator" ستنشئ لك هذه المحفظة مفتاح معقد جدا تقوم بطباعته والاحتفاظ به من اجل عاداة تسجيل الدخول.



 
أعلى