كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لتحسين محركات البحث

best

مشرف سابق
هل سمعت عبارة "ملك المحتوى "؟ معظم الناس لديهم المحتوى, و لأن المحتوى الجيد يسحب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك مجانًا. يعد تحسين محركات البحث هو العامل الرئيسي في مدى المحتوى الذي يتم عرضه على نطاق واسع ومقدار حركة البحث المجانية (نعم ، مجانًا!) التي يفوز بها. يعد تحسين محركات البحث أمرًا معقدًا إلى حد ما ، مما قد يجعل إنشاء محتوى ملائم لتحسين محركات البحث أمرًا مربكًا. ستفصل مشاركة المدونة هذه الموضوع وتشرح كيفية تحسين المحتوى الخاص بك لتحسين محركات البحث عبر الصناعات.

ما هو SEO بالضبط؟
يشير SEO إلى تحسين محركات البحث. وهو يفعل ذلك تمامًا - فهو يجعل المحتوى يعمل بشكل أفضل على محركات البحث ، مثل Google و Bing و Yandex ، لزيادة جودة وكمية حركة مرور موقع الويب.

تقوم محركات البحث بجمع وترتيب كل المحتوى الذي تم إنتاجه لكل استعلام بحث ثم تشغيل هذه التصنيفات من خلال الخوارزميات لتحديد مدى ملاءمة المحتوى ، وبالتالي صفحة محرك البحث التي يظهر عليها. وغني عن القول ، من الأفضل أن تكون في الصفحة 1 بدلاً من الصفحة 20 وهذا هو السبب في ظهور المواقع الموثوقة المعروفة أولاً أولاً كما ترى في لقطة الشاشة أدناه.

سيو

تؤثر العوامل التي تتراوح من SEO في الموقع وخارجه على كيفية تصنيف المحتوى الخاص بك ضمن الخوارزمية. يتضمن تحسين محركات البحث في الموقع عوامل مثل صلة الكلمات الرئيسية بالمحتوى ، بينما يتضمن تحسين محركات البحث خارج الموقع سلطة الموقع ومدى الملاءمة وبناء الروابط.

البحث عن الكلمه الرئيسيه
البحث عن الكلمات الرئيسية هو الخطوة الأولى في كتابة نصوص تحسين محركات البحث وهو جزء أساسي من أي استراتيجية ناجحة لتحسين محركات البحث. قبل الكتابة ، حدد المصطلحات التي تريد العثور على المحتوى الخاص بك. لاتخاذ هذا القرار ، ادخل إلى رأس جمهورك المستهدف وابحث في كيفية بحثهم عن محتوى ذي صلة. فكر في الصياغة أو الصياغة التي قد يبحثون عنها على الأرجح وكيف يرتبط ذلك بنشاطك التجاري. ثم أثناء الكتابة ، استخدم تلك المصطلحات الدقيقة في المحتوى الخاص بك.

كيفية إجراء بحث الكلمات الرئيسية
أولا ، العصف الذهني. ضع نفسك مكان جمهورك ودوّن كل المصطلحات التي قد تكون ذات صلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن كيفية العمل بفعالية من المنزل أثناء تفشي الفيروس التاجي ، فاسأل نفسك "ما الذي سيجده الأشخاص في Google للعثور على هذه المعلومات؟".



أيضًا ، استخدم Google أو YouTube للإلهام لأن كلا النظامين الأساسيين يقترحان عمليات بحث مشتركة أثناء الكتابة في أشرطة البحث الخاصة بهما. خيار آخر هو مجرد البحث عن "عمليات البحث ذات الصلة بـ ..." ومعرفة ما ينبثق. أو بدلاً من ذلك ، انتقل إلى شبكة مماثلة وابحث عن مصطلحات البحث التي يستخدمها منافسوك لكسب حركة المرور. يمكنك أيضًا استخدام منشئ الكلمات الرئيسية لـ LikeWeb للحصول على قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة بأي كلمة رئيسية أولية ، مما يوفر لك الإلهام وكلمات رئيسية إضافية للاستهداف.

على سبيل المثال ، بالنظر إلى walmart.com و target.com ، فإن Walmart يفوز بغالبية كبيرة من زيارات البحث ذات الصلة (69٪) بينما يتخلف Target وراء تحقيق نسبة 30٪ فقط. للتنافس بشكل أفضل وكسب زيارات الكلمات الرئيسية ، يحتاج Target أولاً إلى فهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمها Walmart لزيادة عدد الزيارات.

سيو

أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الكلمات الرئيسية هي حجم البحث ونسبة النقر إلى الظهور المجانية (المقتطفات المميزة) ومستوى الصعوبة واتجاهات الكلمات الرئيسية.

تنفيذ الكلمات الرئيسية
لمساعدة محركات البحث على ربط كلماتك الرئيسية بالمحتوى الخاص بك واعتبرها ذات صلة ، سيكون من الأفضل استخدام كلمتك الرئيسية الرئيسية مرة واحدة ضمن الكلمات 100-150 الأولى من مقالتك وكذلك في رؤوس مقالاتك. بالطبع ، استخدم كل كلمة رئيسية عدة مرات بشكل طبيعي طوال بقية النص أيضًا.

تذكر أن تحسين محركات البحث لا ينبغي أن يضر بأصالة فكرتك أو سهولة قراءة النص الخاص بك. حشو الكلمات الرئيسية هو فخ سهل الوقوع يمكن أن يقتل جودة المحتوى الخاص بك. هدفك هو ذكر الكلمات الرئيسية المستهدفة مرات كافية بحيث تدرك محركات البحث أن صفحتك ذات صلة حقًا ، وليس استخدام كلماتك الرئيسية عدة مرات حتى عندما لا تكون مناسبة تمامًا.

كيفية صياغة عنوان محسن SEO
للتأكد من أن عنوانك يساعد ترتيب SEO الخاص بك ، اجعله جذابًا وملائمًا لبقية المحتوى على صفحتك. حاول استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في بداية العنوان لإثبات الصلة وتجنب حشو الكلمات الرئيسية. ملاحظة ، يجب أن يكون عنوانك بين 50-60 حرفًا - إذا لم يعد سيتم قطعه في صفحة نتائج محرك البحث (SERP)). بالطبع ، تحتاج كل صفحة أيضًا إلى الحصول على عنوان فريد.

ألق نظرة على العنوانين أدناه وخمن ما تعتقد أنه يكسب المزيد من النقرات.

سيو

[أتمنى أن تكون قد خمنت الأولى!]

ما هو الوصف التعريفي ولماذا هو مهم؟
يعتبر الوصف التعريفي جزءًا هامًا من المحتوى يظهر كجزء من نتائج البحث. فكر في الأمر على أنه إعلان لصفحتك وفرصة لكتابة محتوى مقنع يدفع النقرات ويولد صدمة لطيفة في نسبة النقر إلى الظهور.

سيو
الفضل للصورة أعلاه: digitalpersonality.org

فيما يلي بعض النصائح السهلة لصياغة وصف تعريف قوي.

اكتب عبارات مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء باستخدام كلمات قوية للعمل مثل "اكتشف" أو "تعلم"
امنح كل صفحة وصفًا تعريفيًا فريدًا
التزم بـ 155 حرفًا حتى لا يتم قطعه بواسطة SERP
قم بتضمين كلماتك الرئيسية
أساسيات عناوين كبار المسئولين الاقتصاديين
يسمى العنوان الرئيسي لأي جزء من المحتوى H1. يجب أن يتضمن H1 كلماتك الرئيسية الأساسية ، وأن يكون وثيق الصلة بعنوان الصفحة والموضوع الرئيسي للصفحة. من المقبول أيضًا أن يكون H1 وعنوان الصفحة متطابقين.

يُشار إلى العناوين الفرعية الرئيسية باسم H2 ويسمى أصغر رؤوس H3. يجب أن تتضمن رؤوس H2 و H3 كلمات رئيسية ثانوية. سيساعد مزيج الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل والقصير الذيل من هذه الرؤوس محركات البحث على فهم هيكل ومحتوى صفحتك.

هنا مثال:

H1: نظرة عامة على تأثير تفشي الفيروس التاجي

H2: تأثير COVID-19 على الشركات

H3: تحولات استراتيجية التسويق في البيع بالتجزئة

روابط المواد
غالبًا ما يتم التقليل من أهمية الروابط عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، ولكن لا تقلل من أهميتها. قم بتضمين الروابط الداخلية والخارجية حتى يُنظر إلى المحتوى الخاص بك كمرجع موثوق به ومن أجل وضع نفسك كخبير في الموضوع - لكل من محركات البحث والجمهور.

الروابط الداخلية هي روابط تنقل القراء إلى محتوى آخر ذي صلة داخل موقعك. يجب أن ترتبط الروابط الخارجية بمصادر موثوقة وموثوقة تدعم مطالبات المحتوى الخاص بك. تبني الروابط الخارجية تاريخًا للعلاقة بين موقعك والمواقع الأكثر رسوخًا ، لذلك تعتمد على منشورات معروفة وذات سمعة جيدة مثل Forbes و Business Insider و Neil Patel والمزيد.

تحتاج جميع الروابط إلى UTM مناسب وفتحها في علامة تبويب جديدة ، حتى يتمكن القارئ من عرض المورد الإضافي دون مغادرة المحتوى الخاص بك. كقاعدة ، يعد عنوان URL القصير سهل القراءة الذي يفصل بين كلمتك الرئيسية الرئيسية بواصلة.

فمثلا:

افعل: https://www.mysite.com/corona-virus

لا: https://www.mysite.com/09-2019/؟category=7&article=3

صور
الصور هي ركائز المحتوى التي تثير الفضول وتحفز الناس على قراءة مقالتك. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية تضمين صور ذات صلة ومثيرة للاهتمام مع نص بديل (يشار إليه عادة باسم "نص بديل"). Alt هو وصف نصي يضاف إلى علامة HTML للصورة على صفحة ويب. يتم عرضها عندما يحرك المستخدم الماوس فوق الصورة وعندما لا يمكن عرض الصورة.

يساعد النص البديل محركات البحث على فهم ما تعرضه صورك ، وهو ما يساعد مرة أخرى على تصنيف المحتوى الخاص بك. يمكن أن تكون نصوصك البديلة عبارة عن جملة كاملة تصف الصورة ويجب أن تستند أيضًا إلى الكلمات الرئيسية المستهدفة.

خاتمة
يمكن أن يؤدي تحسين المحتوى الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث إلى إحداث فرق كبير في مقدار حركة المرور وجودة حركة المرور التي يتلقاها موقعك مجانًا. نأمل أن يساعدك اتباع هذه الإرشادات في تحسين المحتوى الخاص بك والحصول على ميزة على منافسيك.

ابدأ في البحث عن كلماتك الرئيسية بالذهاب إلى مماثلة على شبكة الإنترنت الآن واكتشاف الكلمات الرئيسية الشائعة في مجالك.

أجرى البحث الأساسي لهذه المدونة شارون إنكاوا ، CMS ومدير حملة التسويق في شبكة مماثلة.

اقرأ المزيد
تطوير كيفية زيادة عدد الزيرات الى موقعك 2020 عبر البريد الالكتروني
كيفية الحصول على أفضل تصنيفات جوجل
كيفية الحصول على Dofollow Backlinks بجودة عالية 2020
كيفية الحصول على دوفولو خلفية مع بلوق التعليق 2020
10 طرق ذكية لكسب أو بناء روابط خلفية لموقع الويب الخاص بك
ما هو SEO ولماذا هو مهم
ما هية SERP
دليل المبتدئين لتعلم SEO

ما هو الرابط الخلفي backlink
 
أعلى