لابتوب للبيع في السودان


السلام عليكم و رحمة الله

هذه الطفرة الهائلة في عالم أجهزة اللابتوب أمرا يدعو للسعادة، إلا أنه محير في الوقت نفسه، فعندما تتسع أمامك مساحة الاختيار فالأمر لن يكون سهلاً إطلاقا مهما كانت سعادتك به.

فأنت سوف تدخل دائرة الحيرة فى انواع لاب توب للبيع فى السودان، ليس فقط حول إمكانيات اللابتوب وقدراته، بل الأمر يتجاوز ذلك فتجد نفسك أمام أجهزة لابتوب متخصصة، فبعضها مخصص للألعاب، وآخر مخصص لتصفح الإنترن أو الملاحظات أو السفر.

وأول طريق اختيار الجهاز الذي يناسبك، هو أن تعرف العناصر المكونة لهذه الجهاز وأمثاله، من أجل أن تقارن وتختار المناسب لك في النهاية, وسوف اعرض عليكم امورغاية في الأهمية، حيث تعتبر من الخصائص الأساسية في كل جهاز لابتوب، ويجب عليك أن تضعها في اعتبارك حين تفكر في الشراء.


فنحن لسنا متشابهين في استخدام الأجهزة، وبالتالي تختلف المواصفات التي يحتاجها كل منا، فعليك في البداية أن تسأل نفسك, لماذا سوف أشتري هذا اللابتوب؟ هل أشتريه بهدف مشاهدة الأفلام، أم الهدف الأساسي لشرائه هو الألعاب، أم أنني أرغب في استخدام في كثير من الأعمال المكتبية والكتابة ، أم الهدف الرئيسي هو تصفح مواقع الإنترنت، أم أنك ترغب في كل ما سبق؟

وهناك سؤال آخر مهم يجب أن تسأله لنفسك، وهو: ما هي قدراتك المادية لشراء لابتوب؟ لأن إمكانياتك المادية هي التي ستخدد في النهاية مواصفات الجهاز الذي سوف تقوم بشرائه, فبعد أن تجيب على السؤالين السابقين، سوف تكون الخطوة التالية هي البحث عن أفضل جهاز في حدود قدراتك المادية ما هو؟ وهذه أهم نقطة، لأن بناءً عليها سوف تتحدد بقية العوامل.
  1. ومن اهم الاشياء هى عمر البطارية, فنحن نعلم جميعاً أن أهم ما يميز الأجهزة اللاب توب عن الأجهزة المكتبية هو سهولة التنقل بها، لكن طالما الأمر متعلق بالتحرك وربما العمل خارج المنزل، إذن لابد أن تضع موضوع بطارية الشحن في اعتبارك.
  2. من المؤكد أنه عندما يكون اللابتوب ثقيلاً فإنه يفقدك الهدف الأساسي من شرائه، وهي سهولة النقل والحركة أن أجهزة اللابتوب الثقيلة والكبيرة تقتل الفكرة الأساسية من وجودها، وهي سهولة التنقل والحركة. ولكن خفة الوزن التي تسهل الحركة تؤثر بشكل أو بآخر على إمكانات الجهاز، مما يجعل البعض يعتبرها معادلة صعبة جدا، فالأداء الجيد للجهاز يحتاج طاقة أعلى، وبالتالي فإن الطاقة الأعلى تحتاج بطاريات أكبر حجما, مما يوثر بالتبعية على وزن الجهاز.
  3. من المعروف أن أحجام الشاشة كثيرة جدا، إلا أنه من الممكن أن نختصرها في 3 فئات، 13 بوصة و15 يوصة و17 بوصة، وكما ذكرنا أنه كلما قلّ الحجم أصبح الجهاز أكثر قابلية للتنقل، وأن بطاريته ستكون أطول عمرًا، ولكنه في نفس الوقت سيكون أقل أداءً من الأحجام الأكبر.
  4. المعالج من الأجزاء الأساسية في جهاز اللابتوب ويؤثر بشكل كبير جدًّا على الأداء ويحدد الكفاءة والسرعة التي سيتم تشغيل البرامج المختلفة بها، فهو يقوم بكل شيء في الجهاز، وبالتالي فسرعته تحدد سرعة كل شيء ستقوم به. كل عام تزداد سرعات المعالجات ويقل حجمها، وهي علاقة عكسية، أي أن السرعات تتضاعف والأحجام تقل تبعًا لها.
فالآن اصبح الحصول على اللاب توب امر سهل من خلال مواقع الانترنت مثل موقع سوق السودان فيوجد ايضاً لابتوب مستعمل للبيع فى السودان اذا كنت لا ترغب فى الجديد.
 
أعلى