مدينة الجلالة العالمية

sohamahmoud

عضو جديد
مدينة الجلالة الجديدة، ذلك الحلم البعيد الذى أصبح أخيراً حقيقة ملموسة على أرض الواقع! كيف لا يخرج هذا الحلم إلى النور وقد بَذَلت العديد من الكوادر المصرية المُشرفة مجهوداً يستحق الثناء والتقدير.
يعتبر المشروع من واحد من أهم المشاريع القومية التى تجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والمقومات العالمية؛ إذ يشمل المشروع كل من منتجع سياحى ومدينة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى طريق العين السخنة – الزعفرانة، الذى يقطع جبل الجلالة؛ ليصبح بذلك مشروعاً ذو قيمة تاريخية، وحضارية، واستراتيجية.
mountain-view-ras-el-hikmah-3-10-1-1.jpg


أين تقع مدينة الجلالة الجديدة El Galala City
خريطة طريق هضبة الجلالة تقع مدينة الجلالة الجديدة في حضن الجبل، على بعد ساعتين تقريباً من القاهرة، بين مدينتي العين السخنة والزعفرانة، على ارتفاع 700 متر عن سطح البحر، وعلى مساحة 17 ألف فدان.

لتنفيذ مشروع الجلالة تم شق طريق في الجبل بطول 82 كيلومترا، ليكون الطريق الرئيسي للمشروع بجانب مجموعة من الطرق الأخرى , بطول 117 كم , حيث يربط الطريق الرئيسي ما بين منطقة وادي حجول على طريق (القاهرة – العين السخنة)، ويبدأ الطريق في التصاعد حتى قمة الهضبة بارتفاعمتراً 770 ، ويرتبط أيضاً مع طريق الزعفرانة الجديد بطول 16 كم.


يقام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" على مساحة 1000 فدان. يضم المنتجع فندقين أحدهم جبلي وآخر ساحلي، الجبلي يضم 300 غرفة و40 شاليه، بينما الساحلي يضم 300 غرفة و60 شاليه، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور وسيتم ربطه بطريق طوله 17 كيلو متر وتلفريك تصمم وتشرف عليه شركة فرنسية بطول 6 كيلو متر، ويتم تنفيذه عن طريق شركة مصرية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية مارينا لليخوت تنفذها كبرى الشركات العالمية. تم البدء في مشروع المنتجع السياحي منذ شهر أكتوبر 2015.

أفضل مشاريع مدينة الجلالة

هو مشروع المونت جلالة الواقع على سطح البحر مباشرة على جبل الجلالة.

المونت جلالة العين السخنة مقام على مساحة 530 فدان، بعرض شاطئ يبلغ كيلو و 300 م، وعمق المشروع يبلغ كيلو و 70 متراً.

منتجع الجلالة يقع بالتحديد بعد موفنبيك بحوالي 7 كم، قبل بورتو السخنة بحوالي 11 كم في منطقة الجلالة الخلابة.

تمت إقامة مشروع ألمونت جلالة على مرحلتين، المرحلة الأولى بدأ البيع فيها منذ عام 2015 وتم بيع أغلب وحداتها.

والمرحلة الثانية هي المتاحة حالياً، والتي يوجد بها كريستال لاجونز على مساحة 33 فدان، والتي قامت بتنفيذها شركة كريستال لاجونز العالمية.

كما تحتوي المرحلة الثانية من مشروع المونت جلالة على منطقة الميسات، والتي تعد أعلى بقعة في المشروع وأفخمها.
 
أعلى