جديد نبات تيكوما كابينسيس

تيكوما كابينسيس




Tecoma capensis ، زهر العسل في الرأس ، [2] [3] [4] هو نوع من النباتات المزهرة في عائلة Bignoniaceae ، موطنها جنوب إفريقيا. على الرغم من الاسم الشائع ، إلا أنه لا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزهر العسل الحقيقي.


وصف
شجيرة منتصبة ، تنمو إلى 2-3 م (7-10 أقدام) في الارتفاع وعرض مماثل. عادة ما تكون دائمة الخضرة ، وقد تفقد أوراقها في المناخات الباردة. في بعض الموائل ، قد يتدافع ، مما يعني أنه يطلق أطراف نمو طويلة تتكئ على سيقان وأغصان نباتات أخرى ، وكذلك الصخور والتعريشات والأسوار والجدران ؛ هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور النبات غير مرتب. يصل طول الأوراق إلى 15 سم (6 بوصات). إنها متقابلة ، مسننة قليلاً ، خضراء إلى خضراء داكنة ، وريشية مع 5 إلى 9 منشورات مستطيلة.

توزيع
يتواجد هذا النوع بشكل طبيعي في جنوب إفريقيا وإسواتيني وجنوب موزمبيق. يُزرع في مناطق أخرى من العالم ، مثل جنوب شرق آسيا وهاواي وكاليفورنيا. يمكن اعتباره غازيًا في الجزر النائية مثل جزر الأزور (كما رأينا في جزيرة ساو ميغيل ، بالقرب من بونتا جاركا).

زراعة
تم زراعة Tecoma capensis لسنوات عديدة وغالبًا ما تستخدم للتحوط ، حيث إنها شجيرة تدافع. يمكن أن تتكاثر من القصاصات أو عن طريق إزالة الجذور خلال مرحلة النمو النشط.

علم البيئة
يعتبر Tecoma capensis نباتًا ممتازًا للاستخدام في حديقة الحياة البرية في جنوب إفريقيا ، حيث إنه شائع بين طيور الشمس وبعض الحشرات بسبب رحيقها. بصفته جهاز تشويش إذاعي ، يمكن أن يكون كثيفًا جدًا (إذا تم تقليمه) وبالتالي يمكن استخدامه كموقع تعشيش من قبل عدد قليل من أنواع الطيور.

الزراعة في حديقة المنزل
نباتات داخلية
نباتات خارجية
ورود
 
أعلى