جديد 4 عوامل قادت المغرب لافتراس "صقور توجو"

hosam1000

مشرف المنتدى الرياضي
طاقم الإدارة



قدم المنتخب المغربي أداءً قويًا، بعدما أطاح بتوجو بنتيجة 3-1، وهي المواجهة التي عوضت خسارته في الجولة الأولى أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الجابون.
ردة فعل الأسود القوية وتجاوزهم سريعا آثار الهزيمة أمام الكونغو كانت ترجمة ل4 عوامل، عمل عليها مدرب المغرب هيرفي رينارد ورئيس اتحاد الكرة فوزي لقجع.
1 – خبرة رينارد



مباشرة بعد الهزيمة الأولى أمام المنتخب الكونغولي بادر مروض الأسود هيرفي رينارد للتدخل سريعا وتوجيه خطابه للاعبين، حيث أكد لهم رضاه التام على ما قدموه بغض النظر عن النتيجة، وأكد أنه سيتحمل كل المسؤولية أمام الجماهير المغربية مهما كانت المحصلة النهائية لمباراة توجو.
رينارد منح اللاعبين يوما للراحة بعد مباراة الكونغو، عمل من خلاله على الجوانب الذهنية وهو ما كان له وقع كبير بمجموعة الأسود وساهم في إنعاش الأجواء بشكل رائع.
2- ثبات المدرب



رفض هيرفي رينارد الانصياع لمطالب الجمهور والكثير من وسائل الإعلام المغربية بالدفع بهداف الدوري القطري يوسف العرابي وأصر للمباراة الثانية تواليا الدفع بمهاجم سان باولي الألماني عزيز بوحدوز، ليرد الأخير بهدف هو الأول له في تاريخ حضوره بأمم أفريقيا والذي كان سببا في إدراك المنتخب المغربي لتعادل سريع أمام توجو والعودة في أجواء المباراة، كما أبقى على عمر قادوري لاعب نابولي الإيطالي رغم افتقار الأخير للتنافسية.
3- دعم رئيس الاتحاد



تدخل فوزي لقجع الذي أصر بعد مباراة الكونغو على البقاء قريبا من اللاعبين ولم يتركهم للحظة واحدة بل ظل حاضرا حتى في التدريبات وقال لهم إنه يثمن ظهورهم بشكل قوي أمام الكونغو ودافع عنهم وأشار إلى أنه سيفعل الأمر نفسه مهما كانت نتيجة مباراة توجو.
مواقف لقجع وجدت لها صدي إيجابيا لدى لاعبي المغرب الذين تنفسوا الصعداء بعد الأصداء السلبية التي بلغتهم جراء تفاعل الجمهور المغربي بشكل سلبي مع نتيجة المباراة الأولى.
4 – شخصية اللاعبين



أظهر لاعبو المنتخب المغربي شخصية قوية توجوها بسيطرة مطلقة بلغة الأرقام والإحصائيات أمام توجو وتمكنوا من التواجد بقوة، ولم يظهر تأثرهم بنتيجة الكونغو السلبية، حيث تمكنوا من تسجيل 3 أهداف حاسمة في المواجهة الصعبة.
 

best

مشرف سابق
اقرأ المزيد
تصنيف الفيفا لشهر ديسمبر 2019 "أول 10 منتخبات على المستوى الإفريقي"
تصنيف الفيفا لشهر ديسمبر 2019 "أول 10 منتخبات على المستوى العالمي"
عبد القادر عمراني يباشر مهامه في الجديدي بتغيرات
عيسى ماندي الاقرب لخلافة المدافع صامويل أومتيتي في برشلونة
رياض محرز يوجه رسالة تهنئة للسنغالي ساديو ماني
قائمة الفائزين بجوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2019
أين يمكنك مشاهدة مباريات بطولة إفريقيا للأمم 24 لكرة اليد تونس 2020
نتائج مباريات بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد ليوم الجمعة 17/01/2020
نتائج مباريات بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد ليوم الخميس 16/01/2020
مواعيد لنطلاق مباريات بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد بتونس
البطولة الإفريقية لكرة اليد "الخضر يتأهلون للدور الثاني" 2020/01/17
إسلام سليماني يسجل ويقود مونكو للتعادل مع بي اس جي
أسامة الدراجي في صفقة انتقال حر الى شبيبة القبائل
مواجهة قوية تجمع بين جمعية عين مليلة وشبيبة القبائل في دور الـ 64 فهل هناك علاقة مع الانتخبات و الحراك
بلماضي في تصريحات تلفزيونية لحفل تكريمي بملعب مارسيليا لم أتصل ماكسيم لوبيز
 
أعلى