8 تقنيات التسويق وكيف يجب أن تسوق معهم 2020

best

مشرف سابق
التسويق هو التحدي الأساسي لكل عمل. ستفشل فكرة رائعة إذا لم يتم تسويقها بشكل صحيح. إن أساليب التسويق عبر الإنترنت ، مثل تحسين محركات البحث ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومسارات البيع عبر الإنترنت ، قد أوجدت بدائل منخفضة التكلفة لتسويق علامة تجارية بشكل فعال باستخدام مزايا التكنولوجيا.

نظرًا لأن العملاء يعتمدون بشكل متزايد على التكنولوجيا في كل جانب من جوانب حياتهم ، يجب أن يكون الهدف من جهات التسويق هو العثور على أفضل القنوات للتواصل مع هؤلاء الأشخاص. إليك الحيلة: تلك التي تكيف أسرع تفوز. مع إدراك المزيد والمزيد من المسوقين لهذه المزايا ، تصبح القنوات الإعلامية مزدحمة ويغضب العملاء عن التسويق. هذا هو السبب في أن التسويق هو لعبة تغيير مستمرة ، ويفوز أولئك الذين يبقون في المقدمة.

مع ذلك ، إليك بعض الطرق المبتكرة للتسويق في عام 2020. للبدء ، دعنا نتناول أهم مشكلة أولية: ماذا تبيع؟

حجم واحد لا يناسب الجميع
تعمل التكتيكات التي تمت مناقشتها هنا بشكل مختلف لكل صناعة. تستفيد الموضة ، على سبيل المثال ، كثيرًا من AR / VR ، في حين أن معظم الشركات B2B قد تستفيد أكثر من مقاطع الفيديو المباشرة من LinkedIn. TikTok يعمل بشكل رائع للترفيه و B2C. يخدم SEO كل الأعمال.

التقنيات والأساليب التي تمت مناقشتها هنا ، على الرغم من أنها مثيرة وملهمة ، قد لا تصلح لمكانتك الخاصة. لذا ، بينما نرحب بك لقراءتها واستخدامها بالكامل ، انتبه إلى نموذج عملك للحصول على أفضل النتائج.

البحث الصوتي
في عام 2017 ، وجد تقرير Google أن 20 بالمائة من طلبات البحث للجوّال هي عمليات بحث صوتية. من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 50 في المائة في عام 2020. وفقًا لمسح أجراه تقرير الصوت الذكي لشركة NPR في أواخر عام 2019 ، تستخدم 157 مليون أسرة في الولايات المتحدة مكبرات الصوت الذكية ، بزيادة بنسبة 135 في المائة في عامين. في المتوسط ، يمتلك الأشخاص 2.6 جهازًا في منازلهم ، مما يعني أنهم يريدون زيادة كمية المحتوى الصوتي الذي يستهلكونه.

ومع ذلك ، يختلف تحسين النص المكتوب عن تحسين الصوت. قالت أندريا كنيزوفيتش ، مدير العلامة التجارية وكاتب المحتوى في وكالة التسويق عبر الهاتف المحمول Udonis: "يتحدث الأشخاص إلى مساعدين صوتيين وكأنهم يتحدثون إلى إنسان". "هذا يعني أنه من المرجح أن يستخدموا نغمة محادثة وكلمات رئيسية وأسئلة طويلة الأمد."


في أواخر عام 2019 ، قامت Google بتحديث خوارزمية محرك البحث الخاص بها لتبني BERT ، وهو محرك معالجة لغة طبيعي. هدف Google هو الانتقال من البحث "بالكلمات الرئيسية" إلى البحث الذي يبدو طبيعيًا. بدلاً من "أفضل الأماكن للتسوق" ، يسأل الناس الآن "أين يمكنني شراء أفضل فستان في لوس أنجلوس؟"

يميل العملاء إلى تضمين مصطلحات الموقع في استعلاماتهم الصوتية ، لذا فإن التأكيد على خدماتك القائمة على الموقع أو تضمين الكلمات الرئيسية للموقع يجعلك أكثر وضوحًا. تحسين البحث الصوتي شائع. لاستخدام هذا الاتجاه لصالحك ، يجب عليك الإجابة عن أسئلة محددة وبذل المزيد من الجهد في جودة المحتوى.

يشير تقرير بحثي صادر عن SeoClarity إلى أن 20 بالمائة تقريبًا من جميع عمليات البحث الصوتي تتضمن مجموعة من 25 كلمة تشغيل ، مع وضع "كيف" و "ماذا" في أعلى القائمة ، تليها "الأفضل" و "أين" و "أعلى. "

مقتطفات مميزة
في السنوات الأخيرة ، قدم Google قسمًا منفصلًا أعلى نتائج البحث حيث يعرض المعلومات التي يراها الأكثر صلة بالاستعلام. يُسمى هذا "المقتطف المميز" ، ويحب المساعدون الرقميون قراءتها عندما يطرح عليهم الأشخاص أسئلة.

قال ديل جونسون ، الشريك المؤسس واستراتيجي المحتوى في Nomad Paradise: "المقتطف المميز يسحب البيانات الأساسية من منشور رفيع المستوى ويعرضها في صندوق منفصل". "للتحسين ، استخدم علامات H في جميع أنحاء صفحة الويب الخاصة بك حتى يعرف Google البيانات الأساسية التي يجب سحبها (مثل عناوين المنتجات) ، واستخدام صورة مميزة ذات صلة وجذابة - اجعلها أصلية ، إذا استطعت".

المقتطفات المميزة لها سلبياتها أيضًا. نظرًا لأن Google تعرض الإجابة على العديد من الأسئلة مباشرة أعلى نتائجها ، "في بعض الأسواق ، لا ينتج عن نصف عمليات البحث نقرة من الباحث. هذا يعني أن الأشخاص يبحثون ويجدون الإجابة ويتركون Google دون النقر على أي من النتائج ، "كما يقول روبين يوناتان ، خبير التسويق والمبيعات. "في هذا العالم الجديد ، لا يكفي تصنيف الكلمات الرئيسية بعد الآن. ما فائدة ذلك إذا صنفت المرتبة الأولى لمصطلح بحث ، ولكن لم ينقر أحد للوصول إلى موقع الويب الخاص بك؟ "

لهذا السبب ، يجب أن تركز جهات التسويق أيضًا على الكلمات الرئيسية للحصول على محتوى أكثر عمقًا مما يمكن عرضه في المقتطفات المميزة.

يوتيوب سيو
بعد المقتطفات المميزة ، يتم ترتيب مقاطع فيديو YouTube على القمة. يقول جونسون من نوماد بارادايس: "تفضل Google أكثر فأكثر مقاطع فيديو YouTube في نتائج البحث إلى جانب صفحات الويب". "إذا لم تكن حاليًا تسوّق على YouTube ، فمن الجدير إنتاج فيديو لهذا السبب فقط. لا يجب أن يكون تركيزك الأساسي على النمو على منصة YouTube ، لأن مقاطع الفيديو هذه مخصصة فقط للتضمين في صفحات الويب وترتيب محرك البحث ".

تمامًا مثل العثور على كلمات رئيسية ذات منافسة منخفضة للترتيب ، يمكنك العثور على كلمات رئيسية ذات صلة بعملك مع عدد قليل من مقاطع فيديو YouTube أو عدم وجودها وإنشاء مقاطع فيديو لها. يجب أيضًا تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. تقول آني شوليارينكو ، مديرة التسويق في Hoppier: "الجزء الأول هو تحسين العنوان وأوصاف الفيديو". "الجزء الثاني والأهم من ذلك هو استخدام الترجمة والشرح. لن تسهل فقط على جزء من السكان استهلاك المحتوى الخاص بك ، بل سيجعلون مقاطع الفيديو الخاصة بك غنية بالكلمات الرئيسية. كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية ، أصبح من الأسهل ترتيب المصطلحات التي تريدها في Google ".


في عام 2020 ، يعد الفيديو وسيلة حاسمة. تسهل اتصالات الشبكة الأسرع استهلاك الفيديو ، وتفضل الأنظمة الأساسية بشكل متزايد محتوى الفيديو - الأمر الذي يقودنا إلى القسم التالي.

تيك توك
TikTok هي منصة الشبكات الاجتماعية الرائجة الجديدة. الجمهور الحالي في الغالب من الشباب (تحت سن 25) الذين ليس لديهم الكثير من القوة الشرائية. لكن TikTok لديها نقاط قوتها. يقول كنيزوفيتش: "من المهم أن تتذكر الشركات أن TikTok خفيف وممتع للغاية". "إنها فرصة لإظهار جانب أكثر إبداعًا وروحًا في علامتك التجارية. علاوة على ذلك ، إنها منصة حميمية للغاية ، مما يجعلها مثالية لإقامة اتصال حقيقي مع الجمهور ".

TikTok يعمل بشكل أفضل مع B2C ، خاصةً شركات الأغذية والأزياء والملابس. باستخدام التحديات ، يؤدي التسويق المؤثر والإعلان إلى أفضل النتائج على TikTok.

تحديات TikTok
يقول رميز غياس عثماني من PureVPN: "إحدى الطرق التي روجت بها لعلامتي التجارية على TikTok هي ترويج #HashtagChallenge". "في هذا النوع من الحملات ، تتحدى العلامة التجارية المستخدمين لإنشاء مقاطع فيديو TikTok وتحميلها مستوحاة من الفيديو الأصلي باستخدام #HashtagChallenge ووضع علامات على ثلاثة من أصدقائهم لمحاولة التحدي. الشخص الذي يتمتع بأكبر قدر من القلوب في الفيديو يفوز بمنتج مجاني من العلامة التجارية. وقد ساعد ذلك على زيادة نسبة عمليات البحث عن علامتي التجارية بنسبة 44 بالمائة وحصلت على نسبة مشاركة تبلغ 25 بالمائة تقريبًا ".

التسويق المؤثر
شارك عثماني أيضًا تجربته مع التسويق المؤثر. "اخترت مؤثراً من البلد الذي أردت أن أستهدفه وعملت مع هذا المؤثر لعرض المنتج الخاص بي. أوصى المؤثر المشاهدين بتجربة المنتج وترك تعليق بمجرد شرائه ، وستتاح للمشتري فرصة مقابلة ذلك المؤثر شخصيًا. وقد ساعد هذا وحده في زيادة عمليات البحث عن علامتي التجارية من هذا البلد المحدد بنسبة 50 بالمائة ، وحصلت على 2000 طلب لمنتجي ".

إعلان
يمكن أن يكون الإعلان على TikTok أيضًا فرصة رائعة. أنفقت شركة Knezovic مبلغ 40 ألف دولار على إعلانات TikTok للأشهر الستة الماضية وحصلت على 200 مليون مرة ظهور وأكثر من مليوني نقرة وأكثر من 400000 تحويل في النتائج. جمهور TikTok صغير ، لكن "الشركات التي تقيم اتصالًا مع هذا الجمهور قد تجني الفوائد بمجرد نمو هذا الجيل" ، كما تقول. "يجب أن يكون التعرف على العلامة التجارية أحد الأهداف الرئيسية لاستخدام TikTok."

انستغرام
في عام 2020 ، هناك ميزتان في Instagram يجب التركيز عليهما: إعلانات القصص والرسائل المباشرة. يقول جونسون: "أسفرت الحملة القائمة على DM التي أديرها مؤخرًا عن ردود بنسبة 42 بالمائة". "هناك حميمية بشأن المراسلة المباشرة التي لا يمكن مقارنة الإعلانات والخلاصات بها. تواصل بشكل منتظم مع متابعيك وتعامل معهم كما تفعل مع حملة التوعية عبر البريد الإلكتروني. سيتم تحقيق الدخل من الإعلانات المباشرة في نهاية المطاف وتحتوي على إعلانات ، ولكن القليل من الشركات تستخدمها حاليًا كاستراتيجية تسويق ".

هناك تكتيك تسويقي آخر تم التغاضي عنه حاليًا في Instagram هو استخدام إعلانات القصص. تمت إضافتها في مارس 2017 ولكنها لا تزال "أقل بكثير من السعر ، حيث يبلغ متوسطها حوالي ستة سنتات لكل نقرة مقارنة بـ 30 إلى 60 سنتًا لكل نقرة على Facebook" ، كما يقول جيمي هالبر ، المؤسس والمدير الإداري لشركة PrettySocial PR. "و 60 بالمائة من جميع مشاهدي قصة Instagram يشاهدون بالصوت ، لذا فإن استخدام مقطع فيديو قصير مدته 15 ثانية لحملة قصة Instagram أمر أساسي."

مرة أخرى ، يحدد نوع عملك أفضل طريقة لاستخدام Instagram. يقول هالبر: "لقد وجدنا أن المنتجات التي تعمل على الحركة والبرامج التعليمية ، أو التي تلتقط الفيديو بسهولة ، تميل إلى الحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى من المنتجات المصممة لتكون ثابتة ، والتي تميل إلى تحقيق معدلات تحويل أقل". "إن علامات الجمال والعافية ، وخاصة تلك التي تتطلب نوعًا ما من جوانب سرد القصص الشخصية أو العرض التوضيحي القصير ، تعتبر مثالية لإعلانات قصص Instagram."

في 2018 ، أطلق Instagram IGTV ، والذي يسمح للناس بنشر مقاطع فيديو أطول من 60 ثانية. لقد أثبت نفسه على الفور كمنافس على YouTube ، ولكن هناك تنسيق فيديو آخر تتنافس عليه معظم المنصات الرئيسية.

فيديو مباشر
مزايا البث المباشر ذات شقين. يزداد عدد المواطنين الرقميين الذين يفضلون تنسيق الفيديو ، وتتحدى العلامات التجارية قطع الأسلاك وحظر الإعلانات. لا يجتذب البث المباشر هذا الجمهور فحسب ، بل يتغلب أيضًا على هذه التحديات. منصات مثل YouTube و Facebook و Twitter و Twitch و LinkedIn و Instagram جميعها تعطي الأولوية للفيديو المباشر.

تظهر العديد من الإحصائيات حول البث المباشر أنها تحافظ على تفاعل المستخدمين بشكل أكبر. تقول Barbara Hernandez-Taylor ، مديرة تسويق المنتجات في Azuga: "إن القدرة على الرد على التعليقات والأسئلة المباشرة تجعل المستخدمين يشعرون أنهم يجرون محادثة مباشرة معك". "سيؤدي هذا في نهاية المطاف إلى بناء الثقة بينك وبين متابعيك ، مما يؤدي إلى ولاء المستهلك".

AR و VR
يجب أن تعرف علامتان تجاريتان إضافيتان لتقنيات تحت الرادار هما الواقع المعزز والواقع الافتراضي. في الوقت الحالي ، يعد كل من Snapchat و Instagram هما أبرز المجالات لهذا النوع من المحتوى. يقول ماثيو فيشمان ، مؤسس وكالة التسويق Har Har Creative: "معظم الناس غير مدركين ، ولكن الملايين من الواقع المعزز يستخدمه الملايين يوميًا". "ستكون الصعوبة التي تواجه العلامات التجارية هي إقناع عملائها بتنزيل تطبيق آخر. هذا هو السبب في أن بناء التطبيقات على أنظمة أساسية مثل Instagram و Snapchat - حيث يتواجد عملاؤهم بالفعل - هو أمر مفيد ".

تستخدم العلامات التجارية للبيع بالتجزئة والجمال بالفعل VR لتظهر للعملاء كيف سيبدو المنتج قبل شرائه ، وتستخدم شركات الديكور المنزلي التكنولوجيا للسماح للعملاء بمعرفة كيف سيبدو الأثاث في منازلهم. تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين جربوا منتجًا يستخدم VR ليسوا أكثر عرضة للشراء فحسب ، بل أيضًا أقل احتمالية لإعادته.

بينتيريست Pinterest
تضمن تقرير من Statista إحصائيات تشير إلى أن Pinterest هي واحدة من أكثر منصات التسويق استخدامًا. 28٪ فقط من المسوقين العالميين يستخدمونها ، لكن الناس يميلون إلى تقييم إعلانات Pinterest أكثر ملاءمة وفائدة 1.4 مرة من تلك الموجودة على منصات أخرى.

عادةً ما تقدم المنصات التي لا تزال تتوسع رسومًا أقل لاكتساب المزيد من المعلنين. يمكن أن يكون الاستفادة منها في هذه المرحلة سرقة ، و Pinterest في هذا الوضع حاليًا. إذا كانت علامتك التجارية تعتمد بشكل كبير على الصور (أي شيء من الطعام إلى الملابس والسفر والعقارات) ، يجب أن يكون Pinterest على جدول أعمال التسويق الخاص بك.

الماخذ الرئيسية
يبدو أن الفيديو هو أحد الوسائط الرئيسية التي يجب أن يستخدمها المسوقون في عام 2020 ، نظرًا لأن العديد من التقنيات (بما في ذلك تحسين محركات البحث) تتضمن التسويق بالفيديو. هذا أمر منطقي ومن المحتمل أن ينمو حيث يفضل الجمهور الأصغر سنًا الفيديو على النص. إذا كنت تتبنى إستراتيجية تسويق الفيديو لعام 2020 ، فستكون لديك ريادة ويمكنك التواصل مع جمهورك على العديد من المنصات.

بخلاف الفيديو ، ترقب التقنيات والاتجاهات الجديدة. يعد التحقق من التطبيقات التي تتجه في متاجر التطبيقات أسبوعيًا بداية جيدة. يتم باستمرار تطوير تقنيات جديدة لجعل الحياة والعمل أكثر ملاءمة للناس. التكيف مع التغيير والبقاء في الطليعة هو مفتاح التسويق الفعال.
 
أعلى